الخميس، 12 نوفمبر، 2015

الضحك يزيد من الطاقه الايجابيه

ان الضحك يرفع الطاقه الايجابيه 100 % 
ضحك الاطفال يبعث البهجه في المنزل وعلى المربين 





لم تكن فكرة توليد الطاقة من ضحك الأطفال مجرد نهايةٍ سعيدةٍ لفيلم الكرتون الشهير Monsters, Inc (شركة المرعبين المحدودة)، والذي اكتشف بطلاه أن الطاقة الناتجة عن ضحك الأطفال وسيلةٌ ممتازةٌ لتزويد المدينة بالطاقة.
بل إن علم طاقة المكان “فينغ شوي” المأخوذ من التراث الصيني يؤكد أن ضحك الأطفال يولد طاقةً إيجابيةً، وهو أحد أهم أسباب جلب السعادة والبهجة في المكان، وطرد الطاقة السلبية التي تتسبب في تنامي الضيق والمشاحنات.
من ناحية أخرى، يعزز الضحك من إفراز هرمون النمو لدى الطفل ويسهم في بناء شخصيةٍ سويةٍ، فضلاً عن تأثيره الإيجابي على تنشيط العضلات وأجهزة الجسم الحيوية.


يقول المثل "اضحك تضحك لك الدنيا"، وذلك يشير إلى فوائد الضحك في التفاؤل وتعزيز الطاقة الإيجابية لدى الإنسان لمن يحيطون به، ولكن هناك عدد من الحقائق غير المتداولة حول الضحك، نعرضها لكم هنا.

لربما شعرت ببعض فوائد الضحك عندما ضحكت بنفسك عددًا من المرات، ولكن الأبحاث العلمية والطبية أثبتت ما تشعر به شخصيا، وعززت من صحة المثل القائل: "اضحك تضحك لك الدنيا"، موقع "لاخليرارين" الألماني اختار لكم 15 حقيقة مذهلة حول الضحك:

1. خلصت أبحاث أجراها اختصاصيون نفسيون إلى أن حتى الضحك المصطنع كفيل بتحسين مزاج الإنسان، فحتى لو كان مزاجك متعكرًا، فإن إجبار نفسك على الضحك كفيل بأن يحسّن شعورك الداخلي.

2. يمكن للضحك أن يزيد من قوة جهاز المناعة، وبالتالي تحسين الصحة. فالضحك يزيد من استرخاء الجسم، وبالتالي وضعه في حالة مريحة تزيد من قوة جهاز المناعة.

3. وجد علماء سويديون في دراسة أجروها أن الضحك معد بالفعل، فقد واجه أغلب المشاركين مشكلة في تحريك عضلات جبينهم لإعطاء إيحاء بالعبوس عندما كانوا بجانب أشخاص يضحكون، وقالوا إن عضلاتهم تحركت بنفسها واتخذت وضع الابتسام.

4. الضحك يحث الجسم على إفراز هرمونات الإندورفين المسئولة عن الشعور بالسعادة وتخفيف التوتر، حتى وإن كانت الضحكة مصطنعة! هذا التغير في توازن الهرمونات يقلل من الشعور بالتوتر ويزيد من استرخاء الجسم.

5. اكتشفت دراسة علمية أن الضحك أسهل من تقطيب الحاجبين والعبوس، لأن الضحك يستخدم عضلات أقل من تلك المستخدمة للعبوس.

6. يعتبر الضحك من العلامات المتعارف عليها دوليًا للسعادة، وبالتالي فإنه يقرّب المسافات بين الدول والثقافات المختلفة، لأن السعادة لغة مشتركة بين كل البشر.

7. يمكننا الضحك أثناء العمل أيضًا، إذ وجدت دراسة أجريت على موظفين أن 30 في المائة منهم يضحكون بين خمس مرات و20 مرة يوميا أثناء العمل، مقارنة بـ28 في المائة يضحكون أكثر من 20 مرة يوميا وهم على رأس عملهم.

8. يستخدم الضحك نحو 53 عضلة في وجه الإنسان، ما يجعله وسيلة لحرق السعرات الحرارية أيضًا ومساهمًا لا بأس به في تخفيف الوزن والتخلص من الدهون.

9. الضحك قدرة مبرمجة مسبقًا، حسبما يعتقد العلماء، فبالرغم من الأطفال يتعلمون الكثير من تصرفاتهم عبر مراقبة محيطهم، إلا أن القدرة على الضحك تولد معهم دون تعلّم، والدليل أن الأطفال المولودين أكفاء قادرون على الضحك.

10. الضحك قد يساعدك على الحصول على ترقية، فقد أثبتت الأبحاث أن الضحك يزيد من جاذبية الإنسان وقدرته على تشكيل علاقات مع الآخرين وثقته بنفسه، وبالتالي تزيد من فرص الترقية في العمل.

11. الضحك هو التعبير الأكثر تمييزًا لدى الإنسان، إذ يمكن تمييز الإنسان الضاحك من على بعد 100 متر.

12. تضحك النساء أكثر من الرجال، لكن إذا كان كلاهما على نفس المستوى الاجتماعي والعملي، فإنهما يضحكان بنفس القدر، ولذلك، فقد خلصت دراسة علمية بناءً على ذلك إلى أن أدوار الجنسين أمر مرن للغاية، وفي ذات السياق، يضحك الأطفال الذكور أقل من الإناث.

13. الضحك يعتبر أكثر جاذبية من المكياج، فقد وجد معهد "أوربيت كومبليت" في دراسة أن 69 في المائة من عينة الدراسة وجدت النساء اللواتي يضحكن أكثر جاذبية من وهنّ يضعن المكياج.

14. هناك 19 نوعًا من الضحك، بحسب الباحثين في جامعة كاليفورنيا الأمريكية، والذين قسّموا تلك الأنواع إلى خانتين: الضحك الاجتماعي، الذي يحفز عضلات أقل، والضحك الحقيقي "من القلب"، والذي يتطلب عضلات أكثر في جانبي الوجه.

15. يعتقد معظم الأطباء أن الأطفال يبدءون بالضحك الحقيقي وهم في سن أربعة إلى ستة أسابيع، إلا أنهم يضحكون أثناء النوم منذ لحظة ولادتهم

فوائد الضحك 
.حماية القلب
.زيادة النشاط في الصباح والنوم في المساء
.زياده كفاءه جهاز المناعه 
.يحقق الضحك السعاده والسلام النفسي ويمنحك التجدد ويزيد من قدرتك على التامل والاسترخاء
.يفيد مرضي التهاب الشعب الهوائيه وازمات الربو عن طريق الاوكسجين في الدم الذي يدخل الرئه 
.عندما نضحك نوتر كل من يسبب لنا بالضيق 
.يجعلك الضحك اكثر شبابا ويمحي التجاعيد في الوجه
.ينقي روح المشاركه وروح العمل الجماعي ويبعث البهجه في المجموعه 
.يجدد الطاقه 
.يجعلك اكثر وسامه ويساعد على اشراقة الوجه ويزيد من تلألؤ عينيك
.يزيد الثقه بالنفس
.ينمي قدرتك الابداعيه
.يجعلك الضحك من الشخير لانه يساعد على عدم ارتخاء عضلات الحنجره 
.اقوى حارق للدهون 



العلاج من اي مرض عن طريقه 
.مهرج 
العلاج بالدعابه
.العلاج بمحفزات الضحك .
العلاج بيوغا الضحك
.التأمل بالضحك 






هناك 10 تعليقات:

  1. نقدم لكم شركة الصفا والمروه لخدمات للخدمات المنزلية بمحافظة الخبر والتي تقدم افضل خدمات التنظيف ومكافحة الحشرات وكشف تسربات المياه وتسليك المجاري ونقل العفش والاثاث فمن خلال شركة كشف تسربات المياه بالخبر تستطيعون الحصول علي افضل خدمات كشف تسربات المياه الكترونيا وبدون تكسير مع الاصلاح والضمان باسخدام افضل الاجهزة الالكترونية الحديثة المستخدمة في كشف اماكن تسربات المياه والغازات عن بعد والتي توفر لعملائنا عناء البحث الشديد عن اماكن التسربات وتجنب التكسير الذي يكلف نفقات عالية وخسائر كبيرة وهذه الخدمة متوفرة فقط بهذه الامكانية وهذه الخبرة مع شركة كشف تسربات المياه بالخبر كما تقدم شركة الصفا والمروه للخدمات المنزلية بالخبر افضل خدمات التنظيف بالاستعانة بامهر وافضل العمالة ذات الخبرة الكبيرة في مجالات التنظيف وذات القدرة العالية علي خدمة عملائها باستخدام كافة الطرق والاساليب الحديثة وتسطيع شركة تنظيف بالخبر تقديم الخدمات الاتية وهي تنظيف المنازل وتنظيف الشقق وتنظيف الفلل وتنظيف السجاد وتنظيف الموكيت وتنظيف الفلل وتنظيف المنازل وتنظيف البيوت وتنظيف القصور وجميع خدمات التنظيف الاخري بالاستعانة بافضل وامهر العمالة المتميزة والتي تضمن لعملاء شركة الصفا والمروه الخودة والدقة والتميز وتستطيعون الحصول علي خدمات التنظيف من خلال شركة تنظيف منازل بالخبر
    ايضا توفر شركة الصفا والمروه خدمات مكافحة الحشرات ومكافحة النمل الابيض بالخبر والدمام من خلال شركة مكافحة النمل الابيض بالخبر والتي من خلالها تضمن لعملائها القضاء التام وابادة الحشرات بجمبع انواعها باستخدام اقوي المبيدات الامنة والفعالة وذات القدرة العالية علي الفتك بجميع الحشرات الطائرة والزاحفة بجميع انواعها كما تقدم شركة مكافحة التنل الابيض بالخبر خدماتها من خلال الشمان المميز والذي يضمن لعملاء شركة الصفا والمروه الحصول علي خدمة مثالية ومميزة بضمان من الشركة لمدة 6 اشهر من تاريخ تنفيز العملية وتتوفر تلك الخدمات مع شركة مكافحة النمل الابيض بالخبر - شركة مكافحة حشرات بالخبر
    ايضا توفر شركة تسليك مجاري بالخبر والدمام والتي من خلالها تستطيع جميع اهالي محافظة الخبر والدمام التخلص من مشكلة انسداد مجاري المياه وبالوعات الصرف للمطابخ والحمامات وكذلك شبكات الصرف الرئيسية , فهي من المشاكل الصحبة والتي يحتاجها اهالي المملكة العربية السعودية ولا يمكن التغلب عليها الا من خلال شركة تسليك مجاري متخصصة ولديها خبرة وكفاءة عالية وقد نجحت شركة تسليك مجاري بالخبر في الحصول علي ثقة عملائها من خلال الخدمات المتيزة والدقيقة التي قدمتها لعملائها واصبح يعتمد عليها الان الكثير من اهالي محافظة الخبر في حل مشاكل تسربات المياه وتسليك مجاري المياه وشفط البيارات فمع شركة تسليك مجاري بالخبر انتم دائما في امان ومن هنا نستطيع القول بان شركة الصفا والمروه هي افضل شركة تنظيف بالخبر وافضل شركة كشف تسربات بالخبر وافضل شركة مكافحة حشرات بالخبر وافضل شركة تسليك مجاري بالخبر واصبحت بدورها الفعال في خدمة عملائها وحرصها الشديد علي تقديم خدمات مثالية لمكافحة الحشرات رائدة شركة التنظيف ومكافحة الحشرات بالخبر
    المصدر
    https://safa-marwa.com
    شركة الصفا والمروه

    ردحذف
  2. شركة طيوب لتسليك المجاري تعد الشركة الاولي بالمنطقة الشرقية لتسليك المجاري وشبكات الصرف وبالوعات الصرف للمطابخ والحمامات باستخدام افضل الاجهزة الحديثة وامهر العمالة المتخصصة والمدربة علي تسليك مجاري المياه وسبكات الصرف وفق القواعد الاساسية لتسليك المجاري فتعد شركة طيوب لتسليك المجاري خير صديق لراغبي تسليك مجاري المياه فلديها افضل شركة تسليك مجاري بافضل جود وارخص الاسعار بجميع مدن ومحافظات المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية فلدينا الخدمات الاتية

    شركة طيوب لتسليك المجاري
    شركة طيوب لتسليك المجاري بالقطيف
    شركة طيوب لتسليك المجاري بالدمام
    شركة طيوب لتسليك المجاري بالخبر
    شركة طيوب لتسليك المجاري بالجبيل
    شركة طيوب لتسليك المجاري بالاحساء
    طيوب للمجاري
    طيوب لتسليك المجاري بالقطيف
    طيوب لتسليك المجاري بالمنطقة الشرقية

    ردحذف